الحقاوي تترأس اجتماع”تنفيذي منظمة المرأة العربية”بشرم الشيخ

الحقاوي تترأس اجتماع”تنفيذي منظمة المرأة العربية”بشرم الشيخ

انطلقت أعمال الاجتماع العادي الثالث عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، أمس الاثنين، بمدينة شرم الشيخ، برئاسة بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة الاجتماعية، وممثلة المغرب في المجلس ورئيسة المجلس التنفيذي في دورته الحالية.
ووفق ما نشرت المنظمة في موقعها الالكتروني الرسمي، فقد أعربت الوزيرة بسيمة الحقاوي رئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة، في كلمتها الترحيبية في الجلسة الافتتاحية عن أملها في أن تتوسع آفاق المنظمة بالشكل الذي يجعل المرأة العربية تتمتع بكل حقوقها غير منقوصة. كما دعت السفيرة مرفت التلاوي المدير العام للمنظمة في كلمتها، إلى مزيد من الاهتمام بموضوع المرأة في النزاعات المسلحة.
هذا وشهدت الجلسة الافتتاحية عروضا من العضوات حول المستجدات في وضع المرأة في الدول الأعضاء والتي جاءت مسيرتها حافلة بالإنجازات، رغم العنف وآلاته الفاعلة التي تعوق مسيرة المرأة كما تعوق المسيرة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بوجه عام. كما شددت العضوات على ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية المناهضة للمرأة التي تعد معوقًا رئيسيا في مسيرة تقدمها.
وأكد الحضور تضامنهن مع المرأة الفلسطينية خصوصا أمهات الشهداء والسجناء الفلسطينيين. وأشار الحضور إلى أن المرأة العربية ضحية النزاعات المسلحة خاصة النازحات واللاجئات مطالبين بضرورة دعمهن، والضغط من أجل إيجاد حل سياسي للصراعات كخطوة أولى نحو إقرار السلام والأمن في المنطقة والسلامة لجميع النساء والرجال.
الاجتماع يناقش على مدار يومين مشروع برنامج عمل المنظمة للعام 2016، فضلا عن مشروع موازنة المنظمة لعام 2016، والحساب الختامي للمنظمة عن عام 2014، وكذلك يتم عرض تقرير من الإدارة العامة للمنظمة عن أعمالها منذ نهاية دجنبر 2014 حتى نهاية أكتوبر2015.

videossloader مشاهدة المزيد ←