بعدما تحدى الجميع.. سلطات آسفي تهدم ثلاث طوابق بعمارة عشوائية للمستشار البرلماني كوباني +صورة

بعدما تحدى الجميع.. سلطات آسفي تهدم ثلاث طوابق بعمارة عشوائية للمستشار البرلماني كوباني +صورة

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن
قامت سلطات آسفي ومعها الجماعة الحضرية، امس الاثنين 30 نونبر، بتنفيذ قرار هدم ثلاث طوابق عشوائية من عمارة تتواجد بالمدينة القديمة بآسفي تعود في ملكيتها الى المستشار البرلماني السابق عبد الرحيم الكوباني.
وأوضحت مصادر محلية، ان اللجنة التي انتقلت، صباح امس، الى عين المكان من اجل تنفيذ قرار الهدم وجدت صعوبة في القيام بعملها بعدما تم رفض تنفيذ القرار والسماح للجنة بدخول البناية، قبل ان تتمكن اللجنة من الشروع في معاينة الاشغال التي تتم داخل البناية المذكورة بدون سند قانوني، حيث جرى حجز آليات البناء، كما ضبط بداخلها حواجز تعود ملكيتها للجماعة، ايضا عاينت اللجنة حجم الخطر الذي كانت تشكله البناية على الدور المجاورة لها وساكنتها.
والى ذلك، شرعت الشركة المكلفة بهدم الطوابق من قبل الجماعة في وضع سياج يحيط بالمكان حفاظا على سلامة الساكنة المحاذية لعمارة المستشار البرلماني المذكور.
وكانت اللجنة قد حلت الجمعة الماضي 27 نونبر، بعين المكان من اجل تنفيذ قرار الهدم، إلا ان المستشار البرلماني المذكور وقف حاجزا مانعا دون ذلك، حيث منع اللجنة من القيام بواجبها، بعدما كان متواجدا بأعلى عمارته العشوائية مشرفا على العمال الذين كانوا يقومون بصباغة واجهتها غير مكترث بعمل اللجنة التي كانت تتكون من باشا مدينة آسفي ورجال السلطة، والذين عادوا ادراجهم.

videossloader مشاهدة المزيد ←