اخبار جهة مراكش | الخميس 3 نوفمبر 2016 - 01:41

محاكمة فتاتين قاصرتين اعتقلتا بتهمة الشذوذ الجنسي بابتدائية مراكش

  • Whatsapp

تبدأ بعد غد، الجمعة 4 نونبر الجاري، في مراكش، محاكمة قاصرتين وجهت لهما تهم تتعلق بالشذوذ الجنسي، بعد اعتقالهما الخميس الماضي بحي الداوديات، حسبما أكد مصدر حقوقي مساء الأربعاء.
وقال عمر أربيب ممثل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مراكش، إن سناء (16 عاما) وهاجر (17 عاما) كانتا الخميس الماضي فوق سطح أحد المنازل في مراكش، ويبدو أنهما كانتا تتعانقان وتتبادلان القبل.
وأضاف “قام شخص بالتقاط صورة لهما في تلك الوضعية وسلمها لعائلة أحداهما فقام أحد أفرادها بإبلاغ الشرطة فاعتقلت القاصرتين اللتين أمضتا 48 ساعة قيد الاحتجاز قبل مثولهما السبت أمام” النائب العام.
ووجهت لهما تهم تتعلق بذذ الجنسي وستتم ملاحقتهما بموجب القانون الجنائي.
وتنص المادة 489 من هذا القانون على أن “كل مجامعة على خلاف الطبيعة يعاقب عليها بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات”.
وبحسب أربيب فإن “أول جلسة لمحاكمتهما ستبدأ الجمعة في المحكمة الابتدائية لمدينة مراكش بحضور عدد من الجمعيات”، مضيفا أن جمعيته “وكلت محاميا للدفاع عنهما”، فضلا عن جمعيات أخرى.
وهي المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال فتاتين ومحاكمتهما بتهم تتعلق بالشذوذ الجنسي في المغرب، حيث كانت الاعتقالات في السابق حصرا بالذكور .
وقال أربيب لفرانس برس، إن “الجمعية تطالب بالإطلاق الفوري للفتاتين” مؤكدًا أن “والدة الفتاة هاجر اتصلت بي قائلة أن ابنتها تتعرض لسوء المعاملة من سجينات” في مكان توقيفها.