اخبار جهة مراكش | الإثنين 17 أبريل 2017 - 19:45

حصري.. 26 شهرا حبسا نافذا لشبكة متخصصة في ترويج المخدرات بأفلايسن

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من عصر اليوم الإثنين 17 أبريل، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، تاجر مخدرات بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم من أجل الإتجار في المخدرات، كما قضت في ذات الملف بالحكم على شريكه بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم من أجل ترويج المخدرات، كما أدانت الموقوف الثالث بشهرين موقوفة التنفيذ من أجل إستهلاك المخدرات، فيما تمت مصادرة الدراجة النارية التي يستعملها الظنينين لترويج المخدرات لفائدة خزينة الدولة.
وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت عناصر المركز الترابي للمركز الترابي بتمزكدوين، عصر يوم الثلاثاء 11 أبريل، من إيقاف الأظناء بالقرب من مقهى عمومي بمركز “أسراتو” بتراب جماعة عين تزتونت، وبحوزته زعيم العصابة حوالي 400 غرام من مخدر الشيرا معدة للترويج.
وبحسب مصادرنا، فقد تم اكتشاف وجودهما بالقرب من المقهى بعدما تبين للعناصر الدركية وجود الدراجة النارية للفاعل الرئيسي مركونة بجانب المقهى، ليتم وضع كمين محكم له، انتهى بإعتقاله رفقة شريكه وشخص ثالث يقطن بدوار “تيولي” جماعة عين تزتونت، واقتيادهما إلى مركزها بتمزكدوين، مع حجز دراجتهما النارية من نوع “س90”.
وأضافت مصادرنا، أن الموقوف زعيم العصابة يدعى “الحسين.ح” يبلغ من العمر 48 سنة ويقطن بدوار “تفرت” جماعة أفلايسن حالته العائلية عازب، مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية من أجل الإتجار في المخدرات.
هذا وقد تم وضعهما رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية إمنتانوت، بعد الإستماع إليهما في محضر قانوني، قبل إحالتهما على أنظارها لتعميق البحث معهما وتكييف فصول المتابعة في حقهما.