اخبار جهة مراكش | الأحد 8 أبريل 2018 - 16:47

وفد تربوي من السويد يزور ثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل بمديرية مراكش +صور

  • Whatsapp

في اطار انفتاح المؤسسة على المؤسسات الأجنبية استقبلت ثانوية ابن يوسف للتعليم الأصيل بمديرية مراكش، صباح يوم الأربعاء 4 ابريل، وفدا من السويد ممثلا لمؤسسةKISTA FOLKHogSKOLa بالعاصمة استوكهولم مرفوقا برئيس قسم التوثيق والتنشيط التربوي باكاديمية جهة مراكش أسفي وذلك للتعرف على نظام التعليم بهذه المؤسسسة العريقة.

وكان استقبال الوفد بالقاعة الكبرى للمؤسسة حيث افتتح اللقاء بايات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمات ترحيبية لكل من مدير المؤسسة وممثل الاكاديمية ومدير المؤسسة السويدية. بعدها قدم المدير عرضا مختصرا عرف فيه بتاريخ المؤسسة منذ تاسيسها على يد علي ابن يوسف حتى الان مذكرا بنوعية البرامج والمناهج التي كانت تدرس بها والدور الذي لعبته المؤسسة في تاريخ مراكش وتاريخ المغرب عموما.بعد ذلك توجه الوفد نحو قاعات الدرس. وفي الطريق استوقفهم النشيد الوطني المغربي ورددوه معية الحضور واستفسروا عن مضامينه. وبما أن خصوصية المؤسسة متمثلة في نوعية التعليم بها فقد استفاد الوفد من حضوره لاحدى الحصص بمسلك العلوم الشرعية وأخرى بمسلك العلوم التجريبية…

وفي الاخير استدعي الجميع لحفل شاي بعد اخذ صور تذكارية، وقد توجت الزيارة بوضع مشروع اتفاقية الشراكة بين المؤسستين حيث عبر الوفد عن ارتياحه للاجواء التي مرت فيها الزيارة بل للاجواء التربوية بالمؤسسة.