اخبار جهة مراكش | السبت 27 أكتوبر 2018 - 09:01

المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يحتفل باليوم العالمي للتبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية

  • Whatsapp

بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، تحتفل لجنة زراعة الأعضاء بالمركز الإستشفائي الجامعي بمراكش وجمعية فنون بصرية بهذا اليوم، عن طريق عرض فيلم وثائقي، بعنوان «WE CAN BE BORN AGAIN»  “نستطيع أن نولد من جديد”، يوم الثلاثاء 30 أكتوبر على الساعة الثالثة زوالا ، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء (طريق الدار البيضاء).

الهدف من ذلك، هو توعية المواطنين عن الوضع المقلق لنقص الأعضاء، مشيرين إلى أن التبرع بالأعضاء هو عمل من أعمال الكرم والتضامن لإنقاذ الأرواح.

ويحكي الفيلم قصصًا عن الحياة، مع الكثير من السخاء، من خلاله تكشف لنا الشخصيات المعاناة، المشاعر والسعادة التي أحاطت بهذه اللحظات الاستثنائية.

واكد بلاغ لادارة المركز الاستشفائي الجامعي، أن عددا قليلا جداً من الناس يعلنون اختيارهم للتبرع بأعضائهم عند وفاتهم، في حين أن النقص الشديد في الأعضاء هو العائق الرئيسي أمام الزرع.

وفي السنوات الأخيرة، سعى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش إلى تبني وتطوير برنامج زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية من خلال نهج سياسة تفاعلية وتقاربية مع محيطه الداخلي والخارجي.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة لتعزيز هذا البرنامج، لا تزال المحاولات غير كافية ولذلك من المهم تحسين المعلومات المتعلقة بالتبرع بالأعضاء، من خلال حملات التوعية، والتكيف مع التدابير السياسية بحيث يمكن لأي شخص أن يفكر فيها خلال حياته ويظهر اختياراته.