اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 16:14

الحبيب بن الطالب ل”مراكش الآن”: صغار الفلاحين هم الفئة الأقل إسهاما في تلويث البيئة والأكثر تضررا من التغيرات المناخية +صور

  • Whatsapp

إيمان تيسي ـ مراكش الآن
انطلقت، صباح يومه الجمعة 2 نونبر، اشغال ندوة دولية لتقديم خريطة هشاشة وتكيف الفلاحين الصغار مع التغيرات المناخية، باحد الفنادق المصنفة بمراكش.
وهكذا فقد افتتح اشغال هذه الندوة محمد الصديقي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والذي أبرز أهمية إنجاز خريطة الهشاشة والتغيرات الفلاحية وتأثيرها الايحابي على صغار الفلاحين، تلتها كلمة المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية وايضا ممثل الصندوق الدولي للتنتمية الفلاحية.
وبعد ذلك قدمت وكالة التنمية الفلاحية عرضا حول نتائج خريطة الهشاشة، قبل ان يفتح النقاش بمشاركة فريق رفيع المستوى يضم ممثلي المؤسسات البوطنية والدولية المعنية.
ومن جانبه، صرح الحبيب بن الطالب، رئيس فدرالية الغرف الفلاحية، وغرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي ل”مراكش الآن”، ان صغار الفلاحين هم الفئة الأقل مساهمة في تلويث البيئة والأكثر تضررا من التغيرات المناخية،
واكد بن الطالب، ان هذا اللقاء جاء في اطار عرض النتائج الدراسة حول انعكاسات التغيرات المناخية وارتباطها بالهشاشة.
وأر دف نفس المتحدث، انه خلال هذه الندوة سيتم حث صغار الفلاحين على اتخاذ مجموعة من التدابير وايضا الجهات المختصة من اجل تقوية صغار الفلاحينودعمهم في مواجهة هذه التغيرات المناخية التي لها انعكاس كبير على دخل صغار الفلاحين، مؤكدا انه سيتم اعتماد فلاحة تتلاءم وهذه التغيرات.