اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 فبراير 2019 - 14:15

جنايات مراكش تنظر غدا الخميس في ملف رئيس جماعة رحالة ومدير مكتب للدراسات ومقاول

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن 

تنظر محكمة الجنايات بمراكش، صباح يوم غد الخميس، في جلسة جديدة من محاكمة ابراهيم سمير رئيس جماعة رحالة باقليم شيشاوة المتابع من طرف قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بجنايات اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي وجنحة الغدر.

ويتابع رفقة رئيس الحماعة كل من “ج. ا” مدير مكتب للدراسات رفقة “ح. ب. ه” مقاول بتهمتي المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والمشاركة في تزوير محرر رسمي وجنحتي تزوير محرر عرفي واستعماله.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد أجلت الملف خلال الجلسة الاولى، يوم الخميس 17 يناير الماضي، بعد تخلف محامي المقاول.

ويتابع رئيس جماعة رحالة وشريكيه على خلفية شكاية وضعها كل من العضوين الجماعيين يوسف مومن ومسعود مزوز لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش وتتعلق بوجود اختلالات واختلاسات عرفتها مشاريع بتراب جماعة رحالة.

وكشفت شكاية المستشارين الجماعيين اوجه الاختلالات التي عرفها تدبير العديد من الصفقات المتعلقة بربط دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، بالاضافة التلاعب في انجاز مسالك طرقية والتدبير السيئ لاستخلاص مداخيل رخص سيارات الاجرة وتضخيم المصاريف خصوصا الهاتف النقال  والوقود وقطع الغيار، وختاما ربط اربعة منازل مجاورة للجماعة بالكهرباء الجماعي مباشرة.