اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 17:58

حملة جراحية إنسانية بمصلحة جراحة الفك والوجه والتجميل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

  • Whatsapp

في اطار انفتاح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على محيطه الخارجي، وتحسين جودة الرعاية الصحية بجهة مراكش-أسفي و الجهات المجاورة، تنظم مصلحة جراحة الفك والوجه والتجميل بمستشفى ابن طفيل بشراكة مع كلية الطب والصيدلة بمراكش، جامعة القاضي عياض بمراكش وجمعية” إنقاذ وجه”، حملة جراحية إنسانية لصالح 101 مريضا يعانون من ندبات الوجه.

تأتي هذه المبادرة، والتي ليست الأولى من نوعها، في سياق تعتبر فيه ندبات الوجه آفة اجتماعية حقيقية، بسبب تواترها المفرط وعواقبها النفسية، الجمالية، الاجتماعية والاقتصادية التي تعرض ضحاياها للاستبعاد الاجتماعي. تهدف هذه الحملة، التي نُظمت تحت شعار “كلنا ضد التشوه” ، إلى العلاج الجراحي ليس فقط لندبات الوجه ، ولكن أيضًا لعواقبها ومضاعفاتها لضمان رعاية متكاملة لهذا النوع من الأمراض التي تصيب المرضى من جميع الأعمار، وخاصة الشباب و ذلك لتسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني إذا لزم الأمر والأكاديمي عند الاقتضاء.
برنامج هذه الحملة يمتد على مدار 4 أيام، من الثلاثاء 03 إلى الجمعة 06 دجنبر الجاري، وسيعرف دورات تدريبية (ورش عمل، جراحة حية، مظاهرة، محاكاة) لصالح الأطباء المقيمين، برئاسة الأستاذة نادية منصوري رئيسة قسم جراحة الوجه والفك بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.