اخبار جهة مراكش | السبت 26 سبتمبر 2020 - 19:05

والي مراكش يتفقد سير الاشغال بقنطرتي الويدان وسيد الزوين ومشروع الكومي بالمحاميد والمحطة الطرقية الجديدة +صور

  • Whatsapp

في إطار تتبع سير الأوراش والمشاريع الكبرى في طور الانجاز، قام ظهيرة يومه السبت، كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش بجولات تفقدية لمجموعة من الأوراش على مستوى عمالة مراكش.
وهكذا اطلع والي الجهة في بداية الجولة على ورش بناء قنطرة مزدوجة على واد غمات بجماعة الويدان والذي تصل كلفته ل 46 مليون درهم وبلغت نسبة إنجازه 50%، وقد أثار والي الجهة انتباه مسؤولي المديرية الإقليمية للتجهيز لضرورة تسريع هذه الوتيرة بالنظر لأهمية المشروع.

اثر ذلك زار كريم قسي لحلو والي الجهة مشروع الكومي بمنطقة المحاميد الذي تشرف عليه مؤسسة العمران مراكش حيث أصدر ملاحظاته لمسؤولي العمران مراكش لتسريع انجاز الورش علاوة على إعداد التقارير المتعلقة به.

اما المحطة الثالثة لبرنامج الزيارة فقد همت مشروع قنطرة على وادي تانسيفت عل مستوى ملتقى جماعتي أولاد دليم وسيد الزوين والذي يصل غلاف إنجازه ل42 مليون درهم. وبخصوص هذا المشروع ساءل والي الجهة مصالح المديرية الإقليمية عن أسباب تأخر إنجاز المشروع الذي بلغت نسبة انجازه 42 % مع تحديد أليات تسريع إنهاء اشغاله في اقرب الأجال.

إثر ذلك واصل والي الجهة جولاته بزيارة ورش المحطة الطرقية الجديدة مع زيارة كل كل مكونات البنايات حيث بلغت نسبة الإنجاز بهذا المشروع 85%. واختتم برنامج هذه الزيارات بالاطلاع على سير الأشغال بمشروع السوق النموذجي العزوزية.

للاشارة فقد رافق والي الجهة خلال هذه الجولة الميدانية كل من الكاتب العام للعمالة ومدير الوكالة الحضرية والمدير الإقليمي للتجهيز علاوة على السلطات المحلية المختصة ومسؤولي المصالح المختصة بالمشاريع التي تمت زيارتها.