اخبار جهة مراكش | الخميس 30 سبتمبر 2021 - 22:50

سمية اغويت من مكافحة مرض السرطان الى انشاء تعاونية كلشي بلدي … “مراكش الآن” تحكي لكم قصة نجاح +فيديو

  • Whatsapp
وحيد الكبوري – مراكش الآن
نجحت سمية اغويت, مؤسسة تعاونية “كلشي بلدي”, بمنطقة سيدي الزوين التابع لاقليم الحوز, في أن تحقق أهدافها، الأمر الذي شجع مجموعة من النساء من الانخراط بالتعاونية, لتحقق إقلاعا حقيقيا للمستفيدين منها، من خلال ضمان مدخول قار.
ذاع صيت منتوجات التعاونية، التي تحرص على أن تكون طبيعية مائة في المائة، الأمر الذي مكنها من كسب زبناء وضعوا ثقتهم فيها، وأصبحوا يقبلون على اقتنائها.

وتهدف التعاونية إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان القرويين، وتأهيل منتوجات ” الدجاج البلدي, والبيض البلدي, وغيرها من المنتوجات, بهدف النهوض بوضعية المرأة القروية.

وفي تصريح ل “مراكش الآن”, تحكي سمية اغويت تجربتها في انشاء التعاونية, حيث جاءت الفكرة بعد حرب ضروس ضد مرض السرطان, بعد ان نصحها الاطباء بتناول المؤكولات الطبيعية “البيو”, وعند ملاحظتها للاهتمام الذي تلقاه هذه المنتوجات, مما طور فكرة انشاء تعاوينة متخصصة في الدواجن والمنتجات البيو.

وتضيف سمية أن التعاونية تطورت رويدا رويدا، حتى ضمنت لنفسها موقعا بين التعاونيات والمقاولات، وأضحى لمنتوجاتها زبناء أوفياء يقبلون على اقتناء منتوجاتها، بعدما تيقنوا أن الحرص على الجودة، هو من أولوياتها.

وبحسب سمية في الحوار ذاته, فإن أنشطة التعاونية غيرت مجموعة من الأمور في حياة المستفيدين، وحققت إقلاعا نوعيا في المنطقة، بعدما استطاع المستفيدون نفض غبار العطالة، لتحريك عجلة التنمية, الأمر الذي انعكس إيجابا على وضعهم المعنوي والمادي.

وأكد بوسعيد أن النتائج الطيبة التي حققتها التعاونية إلى حد الآن، والزبناء الذين وضعوا فيها ثقتهم، جعلها تفكر في توسيع قاعدة المستفيدين، وتنويع المنتوجات الطبيعية، مشيرا إلى أن مناخ المنطقة وطبيعتها، يساعدان على ضمان منتوج طبيعي خالص.

تفاصيل اكثر في الحوار التالي: