رياضة | الأحد 12 ديسمبر 2021 - 20:39

كوارث برشلونة تستمر .. هجوم حاد من الصحافة الكتالونية على لابورتا

  • Whatsapp

قال الصحفي الإسباني بصحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية والرجل الأول لرئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو مارسيال يورنتي إنه كفى أعذارًا للرئيس الحالي خوان لابورتا.

وانهار برشلونة هذا العام وخرج من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا متوجهًا إلى بطولة الدوري الأوروبي، كما فقد عمليًا فرص المنافسة على الدوري الإسباني بعدد كبير من الهزائم بعد أول 15 جولة، لكن التاريخ هنا يتدخل ويقول أن الأمور لا تحدث لأول مرة تحت قيادة الرئيس خوان لابورتا.

وحول ذلك، واجه لابورتا هجومًا حادًا من الصحفي مارسيال يورنتي، والذي كان أبرز المدافعين عن رئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال يورينتي: “لقد كان لابورتا مخطئاً في تصوره، النادي في الوقت الحالي في وضع أسوء مما كان عليه عندما وصل إلى منصبه”.

وأضاف: “الفريق في المركز السابع على مستوى ترتيب الدوري الإسباني مع اقتراب نصف الموسم من النهاية.. ويلعب في الدوري الاوروبي بعد توديع دوري أبطال أوروبا بصورة كارثية من دور المجموعات”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك تأهله للأبطال في الموسم المقبل يبدو صعبًا.. لكن البيئة الإعلامية الرائعة لم تعد تنتقد المشروع أو الإدارة بل اللاعبين، رغم أن لابورتا يعد مسؤولًا عن ذلك المشهد”.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يشهد الصيف المقبل تغيرات عديدة، حيث سيرحل عدد كبير من اللاعبين قد يكون أيضًا في مقدمتهم حارس ألماني وهو شتيجن، ومهاجم أرجنتيني وهو سيرخيو أجويرو، وعدد من “الأبقار المقدسة” كفرينكي دي يونج، ومواهب لم تثبت جدواها كممفيس ديباي.