اخبار جهة مراكش | الجمعة 11 مارس 2022 - 09:37

بسبب الازمة المادية الخانقة.. لاعبو الوداد السرغيني لكرة القدم يقاطعون التدرايب واعضاء المكتب المسير يناشدون الجهات المسؤولة لانقاذ الفريق

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
دخل لاعبو فريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم من جديد، في مقاطعة حصص التداريب احتجاجا على تأخير صرف مستحقاتهم التي توقفت منذ شهر يناير من السنة الجارية (ثلاثة شهور)، وهددوا بعدم المشاركة في مقابلة يوم الاربعاء القادم برسم الدورة الثالثة والعشرين ضد نادي امل الفتح الرباطي.
وقال اعضاء من المكتب المسير لفريق الوداد الرياضي السرغيني في اتصال بهم، مساء يوم امس، أن سبب تاخير صرف اجور المدرب ولاعبي الفريق، يرجع بالاساس الى الازمة المادية الخانقةالتي يعيشها منذ عدة شهور، نتيجة انعدام توفره على موارد مالية قارة، وغياب دعم بعض المؤسسات المسؤولة عن القطاع الرياضي وجهات تستفيد بشكل كبير من ترواث الاقليم مقالع الرمال نموذجا دون تقديم ولو نسبة قليلة من مداخيل مالية طائلة.
ووفق مصادر من المكتب المسير فان لاعبي الفريق وبعد ان طال صبرهم ومطالبتهم بصرف مستحقاتهم بالنظر الى التزاماتهم الاسرية، فان مقاطعتهم للتداريب والتهديد بالدخول في احتجاجات اخرى، هو تعبير عن امتعاضهم من الوضع المتازم الذي يعيشه فريق عاصمة تساوت هذا الموسم، وهو مايندر بتراجع نتائج المقابلات المتبقية من دورات الموسم الرياضي الحالي وضياع أمل الجمهور في تحقيق الصعود، وبمستقبل غامض ومصير مجهول لممثل اقليم قلعة السراغنة والذي احتل قبل شهر ونصف مقدمة الترتيب بالرغم من قلة ميزانية التسيير ومساهمات محبيه.
من جهته اكد فيصل عزالدين الكاتب العام للفريق في اتصال هاتفي به، أن المكتب المسير طرق مختلف الابواب لتجاوز الوضعية المادية المتازمة التي يعاني منها منذ بداية الموسم الرياضي لضمان مداخيل تمكنه على الأقل من تغطية مصاريف المقابلات والاجور الشهرية للطاقم التقني واللاعبين، لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك باستثناء توصله بمنحة المجلس الجماعي لقلعة السراغنة (95 مليون سنتيم) والشطر الثاني من منحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (40 مليون سنتيم)، ساهمت من تسديد جزء كبير من الديون المتراكمة، واعادت الوضعية المالية الى الصفر بسبب غياب دعم باقي الجهات من مجلس اقليمي ومجلس جهة مراكش او بعض المؤسسات الاقتصادية المتواجدة بتراب الاقليم.
واوضح الكاتب العام للفريق ان اعضاء المكتب المسير وبالرغم من المجهودات التي بذلت لتجاوز هذه الوضعية والمساهمات التي قدمت من خلال تبرعات بعض ابناء الاقليم ومحبي الفريق، فان ذلك “لم يساعدنا على القضاء على الاحباط الذي بدا يسيطر على جل اعضاء المكتب وعلى اللاعبين الذين يطالبون بصرف مستحقاتهم. “جل اعضاء المكتب عياو ميصرفو من اجورهم المتواضعة ومن ارزاق وليداتهم ويتسلفو حبا في انقاذ الفريق ولكن الله غالب” يقول فيصل عزالدين. وناشد السلطات وجميع المجالس المنتخبة بالاقليم والغيورين بالالتفاتة إلى وضعية الفريق وتقديم مايمكن تقديمه لإنقاذ الفريق.
يشار الى ان لاعبي الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم سبق لهم ان نظموا يوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر 2021 وقفة احتجاجية امام مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة للمطالبة بصرف مستحقاتهم قبل ان يتوصل المكتب بالمنحتين المذكورتين، وهو ماساهم نسبيا في تحفيز اللاعبين على تحقيق نتائج مقبولة ومنافسة متزعمي بطولة الموسم الحالي، ضمنها فرق واندية مدن كبيرة تتوفر على ميزانيات وتعويضات مهمة.