مجتمع | الثلاثاء 24 مايو 2022 - 07:35

توقعات أحوال الطقس ليوم الثلاثاء

  • Whatsapp

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى محليا حار و ذلك بالمناطق الشرقية و الجنوبية للأقاليم الصحراوية و كذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة و محلية بكل من السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، والسايس و السواحل الجنوبية، مع تساقط قطرات مطرية مصحوبة برعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

كما يرتقب تمركز سحب أخرى مدارية آتية من الجنوب و محملة بقطرات مطرية متفرقة مرفوقة برعد فوق شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، إلى جانب تناثر حبات من الغبار محليا بالجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وكذا بشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، والسواحل الوسطى و الجنوبية، والأطلس، والسايس، والجنوب-الشرقي و شرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 23 و29 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي و المناطق الشرقية و الجنوبية للأقاليم الصحراوية، وما بين 17 و23 درجة بداخل منطقة سوس، والساحل المتوسطي، و المنطقة الشرقية، وما بين 10 و 17 درجة بالأطلس و الريف، فيما ستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض الملحوظ و ذلك فوق المناطق الشمالية و الوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال الرباط، فيما سيكون هائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء ما بين رأس سيم ورأس غير.