رياضة | الجمعة 24 يونيو 2022 - 13:20

بطولة اسبانيا تنطلق يوم 14 غشت المقبل

  • Whatsapp

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن انطلاق البطولة للموسم الرياضي 2022- 2023 في الرابع عشر من غشت المقبل، على أن تقام الجولة الأخيرة في الرابع من يونيو للعام 2023.

وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت امس الخميس ، عن مباريات قوية بين الفرق التيتضم في صفوفها أبرز نجوم الكرة في العالم، على نحو ديربي مدريد بين الريالواتلتيكو، في الثامن عشر من سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة /الكلاسيكو/ بين ريال مدريد وبرشلونة في السادس عشر من أكتوبر المقبل لحساب الجولة التاسعة، فيما يقام ديربي كتالونيا بين برشلونة واسبانيول في الحادي والثلاثين من ديسمبر المقبل .

وسيلتقي في الجولة الأولى من البطولة ،ريال مدريد حامل اللقب مع فريق ألميريا الصاعد حديثا للدرجة الأولى، في حين يلعب برشلونة مع رايو فايكانو، ويلتقي أتلتيكو مدريد مع خيتافي.

ويختتم ريال مدريد الموسم بمواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة الأخيرة في الرابع من يونيو 2023 ، بينما يواجه برشلونة، سيلتا فيجو في ذات الجولة.

يذكر أن ريال مدريد توج باللقب في الموسم 2021 – 2022 قبل نهاية الدوري بأربعة أسابيع جامعا (86) نقطة، فيما حل برشلونة ثانيا برصيد (73) نقطة، وأتلتيكو مدريد في المركز الثالث (71) وجاء اشبيلية في المركز الرابع بـ (70) نقطة.

وعرفت نهاية الموسم صعود ثلاثة أندية للدرجة الأولى هي ألميريا، بلد الوليد، وجيرونا، فيما هبطت للدرجة الثانية أندية، غرناطة، ليفانتي، وديبورتيفو ألافيس.