اخبار جهة مراكش | السبت 10 سبتمبر 2022 - 10:58

الاستعدادات متواصلة للملتقى الدولي السادس لألعاب مولاي الحسن بمدينة مراكش

  • Whatsapp

تواصل اللجنة التحضيرية استعداداتها لاحتضان فعاليات الملتقى الدولي السادس لالعاب القوى مولاي الحسن، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، هذا الملتقى الدولي الذي يدخل ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية (World Para Athletics)، وذلك خلال الفترة 15 و16 و17 شتنبر الجاري بملعب مراكش الكبير.

وقد بدأت الوفود المشاركة تتقاطر على مراكش ابتداء من امس الجمعة 09 شتنبر، حيث استقبل مطار مراكش المنارة وفدي إيران والهند.

والنسخة السادسة من هذا الملتقى ستعرف مشاركة حوالي 400 بطلا وبطلة يمثلون 42 دولة من القارات الافريقية والاوربية والاسيوية والامريكية الشمالية والجنوبية، كما تتميز بحضور وازن لأبطال بارالمبيين، حققوا أرقاما قياسية عالمية في اختصاصاتهم علاوة على حضور حوالي 105 حكما وحكمة للإشراف على المسابقات.

علما أن المنتخب الوطني المغربي البارالمبي سيشارك ب 70 بطلا وبطلة، ويعد هذا الملتقى مؤهل لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستجرى في شهر يوليوز 2023 في العاصمة الفرنسية باريس.

وعلى هامش فعاليات هذا الملتقى ستنظم دورات تكوينية حول مواضيع تهم تكوين المصنفين والحكام، علاوة على منتدى دولي حول ممارسة الرياضة للأشخاص في وضعية اعاقة، ويوم تحسيسي حول الممارسة الرياضية للأشخاص في وضعية اعاقة لفائدة التلاميذ والتلميذات فوق 12 سنة، وورشة تهم تكوين الصحفيين في مجال الرياضات البارالمبية، ثم لقاء تواصلي لفائدة الجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.