مجتمع | الأحد 11 سبتمبر 2022 - 17:53

الوزير عبد اللطيف ميراوي: سنباشر عددا من الإجراءات التي سترقى بالجامعة المغربية والتكوين المستمر

  • Whatsapp

أكد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، د.عبد اللطيف ميراوي، على أهمية تكوين الرأسمال البشري، وخاصة منهم فئة الطالبات والطلاب، معتبرا أن الفترة التي يقضيها الطالب(ة) في الجامعة لها أهميتها سواء على مستوى مساره الأكاديمي أو المرحلة التي تلي المسار الجامعي.

وقال ميراوي في كلمة له خلال انعقاد أشغال المؤتمر الجهوي الرابع للحزب، المنعقد بمدينة طنجة، يوم امس السبت 10 شتنبر الجاري؛ تحت شعار ” تقوية الجبهة الداخلية سبيلنا لتعزيز المكتسبات وكسب الرهانات”. (قال) أنه ولإنجاح عملية التكوين، فإنه يتم الاشتغال على الموضوع المتعلق بالمنح الجامعية، حيث سيتم الرفع من عددها إلى رقم 408.000، (هناك حاجة لإضافة 40000 إلى 50000 منحة جديدة).

كما أن حزب الأصالة والمعاصرة كمكون من مكونات الحكومة يشتغل على تصور أساسه إنشاء أحياء جامعية جديدة بسعة 50000 ألف سرير (الأحياء الجامعية العمومية والخصوصية)، في أفق الوصول إلى إلى 200000 سرير خلال العام 2026، وبالخصوص تمكين الطلبة الجامعيين من المدن الهشة من سكن يدعم تكوينهم ويوفر لهم الشروط الجيدة والمناسبة للدراسة والتحصيل.

وأضاف الوزير ميراوي بالقول: “برنامجنا أن يكون التكوين العالي في مستوى عال، وعليه فالمدرجات الجامعية ستكون مستقبلا مؤسسات للتكوين المستمر (داخل وخارج المدرج)، وكل ذلك في إطار من تكافؤ الفرص، على أن تكون الجهة هي العنصر الأساسي للأنويـــــة الجامعية”.