اخبار جهة مراكش | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 20:20

خالد الفتاوي: مدينة سوتزو الصينية ناتجها الداخلي يساوي عشرة اضعاف ناتج الجزائر مما يبرز اهمية اتفاقية التوأمة مع مراكش +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

ترأس محمد الادريسي النائب الاول لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش فاطمة الزهراء المنصوري، صباح يومه الخميس، مراسيم التوقيع عن بعد على اتفاقية التوأمة مع مدينة سوتزو الصينية، مرفوقا بالكاتب العام لولاية جهة مراكش وممثلي مجلس جهة مراكش ومجلس عمالة مراكش، وبحضور ممثلي مختلف المصالح الخارجية.

وفي ذات السياق، صرح خالد الفتاوي رئيس جمعية الصداقة الصينية المغربية من اجل الثقافة ومن اجل الاقتصاد، في تصريح ل”مراكش الآن”، -صرح- ان هذه التوأمة هي نتيجة تظافر جهود جميع الفاعلين بالمدينة الحمراء.

وشدد الفتاوي في التصريح ذاته، على ان اختيار مدينة سوتزو الصينية ليس اختيارا عشوائيا، بل هو اختيار سليم باعتبار ان المدينة الصينية هي مدينة اساسية في الثراث الانساني، لما تتوفر عليه من تطور تكنولوجي، وثقافي.

هذا واكد الفتاوي في ذات التصريح، ان الناتج الداخلي لمدينة سوتزو الصينية يتجاوز 395 مليار دولار، وهو ما يساوي 10 اضعاف الناتج الداخلي للجزائر، وبالتالي فان مدينة سوتزو اهم من الجزائر ب10 مرات.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: