حوادث | الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 14:04

السرقة من داخل المؤسسات العمومية والبنكية تورط متشردا وتقوده إلى التوقيف بفاس

  • Whatsapp

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، يومي الأحد والإثنين 2 و3 أكتوبر الجاري، شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك على خلفية تورطهما في السرقة باستعمال الكسر وتعييب منشآت ذات منفعة عامة وحيازة المسروقات.

ويأتي توقيف المشتبه فيهما البالغين من العمر 29 و41 سنة، إثر توصل مصالح الشرطة بمدينة فاس بشكايات تفيد تعرض مجموعة من المكاتب التابعة لمؤسسات عمومية ووكالة بنكية لعمليات سرقة القنوات الخاصة بالتبريد.

وتبعا لذلك، فتحت عناصر الشرطة بحثا قضائيا، كما باشرت تحرياتها التقنية والميدانية، وهو الأمر الذي أسفر عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي تبين أنه يعيش في حالة تشرد.

وموازاة مع ذلك، تمكنت عناصر الأمن من توقيف بائع للمتلاشيات يشتبه في تورطه في شراء المسروقات التي كان يتكفل الموقوف الأول بتحصيلها، حيث تم العثور بداخل مستودعه على كمية من الأسلاك والقنوات النحاسية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل كشف ملابسات هذه القضية قبل إحالتهما على العدالة للبث في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.