اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 08:35

الصويرة تحتضن المرحلة الثالثة من البطولة الوطنية ترياثلون

  • Whatsapp

احتضنت حاضرة الرياح، الأحد، المرحلة الثالثة من البطولة الوطنية للترياثلون (جميع الفئات)، والدورة الخامسة للترياثلون السنوي للصويرة.

وهكذا، عاد المركز الأول في فئة الكبار (ذكور) لمحمد نمسي من النادي البلدي للسباحة للدشيرة، متبوعا بيوسف المتوكل من النادي البلدي لإنزكان، بينما حل عبد الناصر عمار من النادي البلدي للسباحة للدشيرة ثالثا، وفي فئة الاناث (كبيرات) كان الفوز من نصيب أميمة الأطرسي.

وفي فئة أقل من 23 سنة (ذكور)، فاز ياسر محاسن من النادي البلدي للسباحة للدشيرة، في حين عاد المركز الأول في فئة الفتيات لسامية مسفر.

أما بالنسبة لفئة أقل من 19 سنة (ذكور)، فقد كان الفوز من نصيب محمد كومغار، وفي فئة الاناث لعائشة البقالي من النادي البلدي لإنزكان.

وعلى مستوى فئة أقل من 17 سنة (ذكور وإناث)، فقد عاد الفوز لكل من حمزة غيشة وآية بخيبخي، المنتميان للنادي البلدي للسباحة للدشيرة.

وبخصوص فئة أقل من 15 سنة (ذكور وإناث)، فقد فاز كل من عمر كومغار (النادي البلدي للسباحة للدشيرة)، ودعاء إيزم  (النادي البلدي لإنزكان).

وأوضح الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للترياثلون، نور الدين بوغرش، في تصريح للصحافة، أن هذه المرحلة الثالثة من البطولة الوطنية شهدت مشاركة مكثفة ونوعية لمختلف الأندية التابعة للجامعة، مبرزا النتائج الجيدة التي حققها الرياضيون، بفضل الظروف المواتية التي جرت فيها مختلف المسابقات المبرمجة.

وأضاف المسؤول الجامعي، أن المرحلة الرابعة والأخيرة من هذه البطولة الوطنية ستقام، يوم 6 نونبر، بأكادير، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للمسيرة الخضراء المظفرة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة الثالثة التي جرت بالصويرة، أشرف عليها كافة الحكام الدوليين المغاربة.

ومن جهة أخرى، كان الجمهور على موعد مع الدورة الخامسة للترياثلون السنوي للصويرة  التي نظمها (نادي ترياثلون الصويرة موغادور)، بمشاركة هواة، ذكورا وإناثا، في هذا النوع الرياضي.

وعاد المركز الأول في فئتي الذكور والإناث في هذه المسابقة، على التوالي، لكل من محمد تكتوك من العرائش، وسميرة غيلان من أكادير.

وقال مؤسس (نادي ترياثلون الصويرة موغادور)، محسن الزاوية، في تصريح مماثل، إن النادي لا يدخر جهدا من أجل ضمان نجاح واستدامة هذه التظاهرة السنوية، التي تزامنت، هذا العام، مع تنظيم البطولة الوطنية لجميع الفئات في حاضرة الرياح.

ونظم، في ختام هاتين المسابقتين الرياضيتين، اللتين نظمتا تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، وبشراكة مع عمالة إقليم الصويرة والمجلس الجماعي للمدينة، حفل لتسليم الميداليات للفائزين.

وأكد الرياضيون الفائزون، في تصريحات للصحافة، عقب هذا الحفل، أن المسابقات جرت في ظروف جيدة على الرغم من بعض المشاكل الناجمة عن الرياح، خاصة خلال سباق الدراجات، مشيدين بالتنظيم الجيد من قبل الجامعة لمرحلة الصويرة، وهي ما قبل الأخيرة من البطولة الوطنية في هذا النوع الرياضي.