اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أكتوبر 2022 - 16:24

الوالي قسي لحلو وكودار يترأسان تدشين المستشفى القطري “شريفة” بمراكش +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تراس صباح يومه الخميس، كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، وسمير كودار رئيس جهة مراكش آسفي، مرفوقين بممثلين عن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، مراسيم تدشين مستشفى “الشريفة” المتواجد بسيدي يوسف بن علي مراكش.

هذا وحضر مراسيم تدشين المستشفى كل من نائب عمدة مراكش طارق حنيش، ورئيس جماعة المشور القصبة عبد الرحمن الوفا، والمدير الجهوي لوزارة الصحة الدكتور حكيم مستعيد، ومحمد نكيل رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، وعدد من المسؤولين المغاربة والقطريين.

ويضمّ مستشفى الشيخة شريفة النصر بمنطقة سيدي يوسف بن علي، الذي رصدت له تكلفة تبلغ 70 مليون ريال قطري، اي ما يعادل 20 مليار سنتيم مغربي، 45 سريراً، ومجموعة من التخصصات والأقسام التي ستنفّذ بمواصفات تقنية حديثة.

كما تشمل المؤسسة الاستشفائية الأقسام الجراحة وقسم الطوارئ والعناية المركزة، وأقسام أخرى تضمّ العديد من التخصصات، منها طب النساء والتوليد وطب الأطفال والطب العام وقسم الأمراض الباطنية، إلى جانب مختبر للتحليلات الطبية والفحص الإشعاعي ومختبر طبي وصيدلية ومرافق أخرى.

ويأتي ذلك في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة بين مجلس جهة مراكش أسفي وبين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، وتعزيزا لأواصر التعاون بين المملكة المغربية ودولة قطر.