رياضة | الأحد 16 أكتوبر 2022 - 20:24

صلاح يعطي ليفربول جرعة معنوية باسقاطه سيتي

  • Whatsapp

أعطى الهداف المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الجرعة المعنوية المطلوبة لمحاولة اطلاق موسمه، بقيادته لإسقاط غريمه وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب، بتسجيله هدف الفوز 1-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في نتيجة صبت في صالح أرسنال الذي ابتعد في الصدارة بفوزه على ليدز 1-صفر.

وألحق ليفربول بغريمه سيتي الهزيمة الأولى في الدوري الممتاز في آخر 23 مباراة وتحديدا منذ الخسارة أمام توتنهام 2-3 في 19 فبراير الماضي، ليحقق فريق المدرب الألماني يورغن كلوب انتصاره الأول في “برميرليغ” منذ 31 غشت حين تغلب على نيوكاسل 2-1 في المرحلة الخامسة.

ويأتي الفوز الثالث تواليا لفريق “الحمر” على سيتي (3-2 في نصف نهائي الكأس الموسم الماضي و3-1 في درع المجتمع بداية الموسم الحالي)، بعد انتصار كاسح على رينجرز الاسكتلندي 7-1 في دوري الأبطال في لقاء سجل خلاله صلاح ثلاثية تاريخية في مدى ست دقائق و12 ثانية بعد دخوله بديلا.

ورفع ليفربول نقاطه بهذا الانتصار الثالث في تسع مباريات الى 13 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سيتي عند 23 في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر الذي كان المستفيد الأكبر من هذه النتيجة، بعدما حقق على حساب مضيفه ليدز فوزه السابع تواليا على الصعيدين المحلي والقاري بهدف سجله بوكايو ساكا في الدقيقة 35 من زاوية صعبة جدا بعدما تبادل الكرة مع النروجي مارتن أوديغارد.

وعلق صلاح على وضع فريقه في ما يخص حظوظه في القتال على اللقب، قائلا لـ”سكاي سبورتس” إنه “لا يتوجب علينا التفكير حاليا باللقب لكن على الصعيد الشخصي أنا أحب دائما القتال على لقب. في رأسي، سأقاتل من أجله (لقب الدوري) لكن علينا التركيز بشكل أكبر والتعامل مع كل مباراة على حدة”.

وتابع “من الأفضل ألا نضع أنفسنا تحت المزيد من الضغط الناجم عن الفارق الذي يفصلنا عن الأول والثاني، لكن بالطبع سنلعب من أجل اللقب”.