رياضة | الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 21:16

ميسي أمام محكمة العدل الأوروبية

  • Whatsapp
نظرت محكمة العدل الأوروبية، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، في دعوى رفعها بعض مشجعي نادي برشلونة الفرنسيين، ضد انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي من “البارصا” إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ادعى بعض المشجعين الفرنسيين لنادي برشلونة، أمام محكمة العدل الأوروبية، عدم شرعية انتقال ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان شهر غشت 2021، بداعي أن هذا الانتقال “يؤثر على حوكمة كرة القدم”، و”يخالف قواعد الانتقالات” في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واستنادا إلى صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن المدعون، الذين دافع عنهم المحامي الإسباني خوان برانكو خلال جلسة الاستماع، يعتقدون أن باريس سان جيرمان لم يكن ليتمكن من إتمام صفقة ليونيل ميسي لو كانت قواعد اللعب المالي النظيف مطبقة في فرنسا، حيث من المرتقب تفعيلها شهر ماي 2023، وقالوا إن هذه القواعد ذاتها طبقت في إسبانيا، وهي التي دفعت برشلونة إلى التخلي عن النجم الأرجنتيني.

واستنادا إلى ما أوردته صحيفة “ليكيب”، فإن المشجعين الذين يعارضون انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان، زعموا بأن الأخير نجح في التعاقد مع النجم الأرجنتيني مستفيدا من “مساعدة حكومية”.

وقال المحامي برانكو، في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، إنه من المفترض أن تحقق محكمة العدل الأوروبية، بصفتها الحارس في الاتحاد الأوروبي، في مزاعم المساعدة الحكومية لنادي باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع صدور قرار المحكمة في غضون أشهر قليلة، وبإمكان الطرفين استئناف الحكم.