منوعة | الجمعة 21 أكتوبر 2022 - 17:48

الوزير محمد المهدي بنسعيد والوزيرة غيثة مزور يفتتحان قمة الرباط Morocco E-Sport Summit عاصمة القارة الإفريقية للألعاب الإلكترونية

  • Whatsapp

افتتح، وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، رفقة وزيرة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الخميس 20 أكتوبر الجاري؛ قمة الألعاب الإلكترونية التي نظمتها وزارة الشباب والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية

وحضر الافتتاح مدير الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات؛ علي الصديقي؛ ونجاة بوعمامة، مديرة المركز الجهوي للإستثمار لجهة الرباط سلا القنيطرة، نجاة بوعمامة.

وبهذا أصبحت العاصمة المغربية عاصمة إفريقية للألعاب الإلكترونية وذلك بعد إعلان وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن التفكير في خلق منطقة صناعية للألعاب الإلكترونية بطابع مغربي.

وأكد، بنسعيد في مداخلته، أن المغرب ماض في تشجيع الاستثمار تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ذلك أن بلادنا مقبلة على الإستثمار في مجال الألعاب الإلكترونية، مشددا على أن هذه الصناعة لها موقع عالمي اليوم والمغرب هو المستهلك الأول على المستوى الإقليمي.

وأضاف بنسعيد أن الوقت قد حان لأن لا نكون بالمغرب فقط مستهلكين بل منتجين، كما دعا لخلق مجال للصناعة في هذا القطاع المهم، خاصة مع ظهور مهن جديدة لهذه الصناعة.

من جهتها، أكدت الوزيرة مزور، على أن وزارتها تعطي أهمية بالغة لهذه الصناعة خصوصا أنها تسير في اتجاه متواز مع تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما بالغا لهذا النوع من الصناعة الرقمية، وأكدت السيدة الوزيرة على أن هذا التوجه يسير في إطار تطوير استراتيجية وطنية للإنتقال الرقمي.

وتم بالمناسبة تقديم مشروع المنطقة الصناعية الخاصة بالألعاب الالكترونية، التي ستضم بنية تحتية من المستوى العالمي، إضافة إلى توفيرها لخدمات تضاهي بها المستويات الدولية، وستعرف المنطقة اعتمادا كليا على الخبرة والكفاءة المغربية في هذا المجال الذي بات يشكل رافعة حقيقية لعدد من الدول.