اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 15:13

السلطات المحلية تشن حملة موسعة ضد احتلال الملك العمومي بمقاطعة المنارة +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

شنت السلطة المحلية بالملحقة الادارية ايزيكي، التابعة للنفوذ الترابي للمنطقة الحضرية المنارة، اليوم الثلاثاء، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال الغير القانوني للأرصفة والطرقات، والعربات المجرورة ومختلف الأمكنة التي تدخل في إطار الملك العام ببعض المراكز، مع هدم أزيد من 100 “براكة”.

ومكنت العملية، التي نفذت في إطار فرقة مكونة من عناصر الدائرة 23 واعوان السلطة والقوات المساعدة ترأسها قائد الملحقة الادارية ايزيكي، من تحرير مجموعة من الشوارع والأرصفة المستغلة بصفة غير قانونية من طرف بائعي الخضر والفواكه على الخصوص، بعد عدم امتثالهم لإنذارات وجهت إليهم سابقا.

وفي سياق تنفيذ توجيهات السلطة المحلية ومن المنتظر أن تستمر هذه الحملة طيلة الأيام المقبلة، على أن تشمل مختلف النقاط السوداء التي تعرف احتلالا واضحا للملك العمومي، وذلك بهدف محاربة صعوبات السير والجولان ومخاطر حوادث السير التي يمكن أن يسببها احتلال أجزاء كبيرة من الملك العام.

كما استنفرت السلطة المحلية أعوانها، فضلا عن عناصر القوات المساعدة، من أجل تتبع وضعية التعمير والتدخل من أجل وقف نزيف البنايات غير القانونية وتحرير محاضر للمخالفين مع تتبع يومي للوضعية، والتشديد في الإجراءات بالملك العام.