الفنية | الخميس 3 نوفمبر 2022 - 09:35

فيزا فور ميوزيك.. نسخة جديدة تهتم بموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط

  • Whatsapp
ينعقد مهرجان “فيزا فور ميوزيك” في نسخته التاسعة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة الممتدة من 16 إلى 19 نونبر 2022 في مدينة الرباط.

ينظم مهرجان “فيزا فور ميوزيك” في إطار برنامج الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، ويسلط الضوء على موسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، من خلال استضافة عدد من الفنانين من مختلف الدول ومن المغرب باعتباره البلد المضيف.

ويشارك في حفلات المهرجان لهذا العام، كل من الفنانين فريد غنام وعبير عابد وفرقة “مرموشة” وأنس أوبلعيد وناسولي وفرقتي ” Cosmic Carnival” و”Stranger Souma”.

كما يتضمن برنامج المهرجان، إضافة إلى الحفلات الموسيقية، تنظيم دورة تدريبية لسبوتيفاي، وعقد عدد من الندوات التي تتمحور حول مواضيع: “إلى أي أسواق سنصدر الموسيقى؟” و “أي موسيقى لأي صناعة؟” و”مناقشة نتائج البحث حول الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب”.

كما سيتم تنظيم ندوات أخرى حول مواضيع “الفضاء العام والموسيقى المعاصرة: تدابير لزيادة الجاذبية الإقليمية من خلال الموسيقى”، و”تفعيل الاستثمار في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية في إفريقيا: تنويع مصادر وطرائق التمويل”، إضافة إلى “كيف يمكن أن ندمج الموسيقى بشكل فعال بفضل الجيل الثالث من الويب؟”، وأخيرا ندوة حول “الثقافة والإعاقة في المغرب: نحو مسار تحسين الولوجية”.

ويسعى مهرجان “فيزا فور ميوزيك” إلى تعزيز شبكة الفاعلين الثقافيين على امتداد ثلاثة أيام بفضاء قصر التازي بالرباط، إذ يعتبر فرصة للعرض واللقاء بين مهنيي قطاع الثقافة والموسيقى.