اخبار جهة مراكش | الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 09:54

فعاليات محلية تنظم وقفة أمام المستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة للتنديد بمتابعة ناشط فيسبوكي انتقد الوضع المتردي لقسم المستعجلات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

“مستشفى السلامة لانتهاك الكرامة”، “ياوزير يامسؤول هادشي ماشي معقول”، “ياوزير اجي تشوف اجي تشوف المشاكل بالألوف”.. هيَ شعاراتٌ من بيْن أخرى صدحت بها حناجرُ محتجين خاضوا مساء يوم أمس الخميس خلال وقفة احتجاجية أمام المستشفى الاقليمي للتعبير عن تضامنهم مع مصطفى زروال ناشط فيسبوكي اثر اقدام ادارة المستشفى على تقديم شكاية ضده بسبب نشر تدوينة على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، تكشف افتراش المرضى والمرتفقين الأرض بسبب غياب الكراسي وقلة الأطر الطبية المشتغلة.

وندد منظمو الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها التنسيقية المحلية لرفع الحكرة ومناهضة الفساد بقلعة السراغنة، شارك فيها فعاليات فروع أحزاب سياسية وتنظيمات جمعوية بالمدينة، بما وصفوه بالأوضاع المتردية لأقسام المستشفى، مطالبين بتحسين الخدمات الطبية وتوفير الموارد البشرية الضرورية.

وكانت فروع تنظيمات حقوقية ومهنية: المكتبين الإقليميين لاتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان وعضاء منخرطون في بعض الجمعيات، ضمن بلاغاتها المساندة لتنفيذ الشكل الاحتجاجي، عن “تضامنها المطلق اللامشروط مع الناشط الفيسبوكي مصطفى زروال مستنكرة شكاية المستشفى واعتبرت أسبابها غير مقنعة.

من جهة أخرى اكد مكتب الفرع المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بقلعة السراغنة في بيان اصدره اول امس،”استنكاره الشديد والتضييق على حرية الرأي والحق في التعبير، واستهداف المدونين والمدافعين عن حقوق الانسان”.