رياضة | الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 17:54

مويس: أكرد جاهز للمشاركة في المونديال

  • Whatsapp
أكد ديفيد مويس، مدرب فريق ويست هام يونايتد لكرة القدم، جاهزية اللاعب المغربي نايف أكرد للمشاركة مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

عاد نايف أكرد، اللاعب الدولي المغربي، للمشاركة في مباريات فريقه ويست هام يونايتد بعد تعافيه من عملية جراحية أبعدته عن الملاعب لشهرين ونصف، إذ أنه شارك في المباراتين السابقتين أمام سيلسبورغ، في 27 أكتوبر 2022، وستيوا بوخاريست، في 3 نونبر 2022، برسم الجولتين الرابعة والخامسة من دور المجموعات للدوري الأوروبي الممتاز.

وفي هذا السياق، أكد ديفيد مويس، في ندوة صحفية بعد الفوز على ستيوا بوخاريست، يوم أمس الخميس 3 نونبر، أن نايف أكرد لن يشارك في مباراة الفريق المقبلة أمام كريستال بلاص في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه، في المقابل جاهز للمشاركة في كأس العالم.

وقال المدرب الأسكتلندي: “أنا سعيد من أجله، أعتقد أنه لعب أول 90 دقيقة له منذ نهاية الموسم الماضي، وسيستفيد منها، لقد عاد بالتأكيد الآن، لكنني لا أعتقد أنه سيلعب معنا في الدوري الممتاز قبل استراحة كأس العالم، لكن إذا سألتني عما إذا كان مستعدا ولائقا للذهاب (للمشاركة في كأس العالم)، أقول نعم، هو كذلك، ونحن نعمل على تجهيزه”.

وكان نايف أكرد اضطر إلى ترك مباراة فريقه الودية أمام غلاسكو رينجرز الأسكتلندي، الثلاثاء 19 يوليوز 2022، في الدقيقة الـ21، بعد تعرضه لإصابة نتيجة محاولة افتكاكه الكرة من أحد مهاجمي الفريق الأسكتلندي، وأجرى عملية جراحية أبعدته عن الملاعب لنحو 3 أشهر، قبل أن يعود، أخيرا، للمشاركة في مباراتي الفريق الأخيرتين في منافسة الدوري الأوروبي.