الفنية | الخميس 4 مايو 2023 - 16:34

“بغاتها_الوقت”.. فنانات يطلقن حملة لتحقيق العدالة والمساواة في المغرب

  • Whatsapp

أطلقت “مجموعة من أجل تشريعات تضمن المساواة” (CLÉ)، بدعم من منظمة الأمم المتحدة للمرأة (ONU Femmes)، حملة وطنية تحمل شعار “بغاتها_الوقت”، من أجل تحقيق العدالة والمساواة في المغرب.

وتتميز هذه الحملة، التي، أعدتها وأنتجتها المخرجة صونيا تراب، بوضع شخصيات نسائية مشهورة ومحبوبة في الواجهة من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في بلدنا، عبر كبسولات تضم شهادات مؤثرة عن أوضاع النساء، بالإضافة إلى أغنية بأسلوب الراب من كلمات وأداء المؤثرة الشابة فريزي ومن إنتاج Hades.

وأوضح بلاغ حول الحملة، أن “بغاتها الوقت نبدلو القانون” تهدف إلى توعية المواطنين، وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي، والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في الخطاب الملكي الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022.

وجاءت حملة “بغاتها_الوقت”، كي تساهم في وضع تشريعات تضمن المساواة، لكي تساير القوانين هذا التطور، الذي يشهده المغرب.

وحتى يكون لهذه الحملة صدا كبير لدى مختلف الأوساط الاجتماعية بالمملكة، حسب المصدر ذاته، فقد تم إشراك مجموعة من الفنانات في هذه الحملة، من أجل المطالبة بالإصلاحات اللازمة، كإصلاح مدونة الأسرة، والقانون الجنائي، ويتعلق الأمر بكل من سامية أقريو، ونورة الصقلي، ولبنى الجوهري، وبشرى أهريش، وفاطمة الزهراء قنبوع، والسعدية لاديب، وصوفيا بلكامل، وفاطمة الزهراء الجوهري.