اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 مايو 2023 - 15:44

تشجيعا للاستثمار المحلي.. تنظيم لقاء حول “مستجدات قانون مالية 2023” لفائدة المقاولات النشطة بإقليم شيشاوة

  • Whatsapp

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش– آسفي، بوم الجمعة المقبل 2 يونيو، بمقر عمالة إقليم شيشاوة، وبشراكة مع المديرية الجهوية للضرائب، لقاء تواصليا تحت عنوان “مستجدات قانون المالية 2023” لفائدة المقاولات النشطة بإقليم شيشاوة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات الجهوية للاستثمار، المخصصة تحسينا القدرة التنافسية للمقاولات عبر التراب الوطني، من أجل مواكبة الدينامية الوطنية فيما يخص تشجيع الاستثمارات على المستوى المحلي.

وخلال هذا اللقاء، سيتم استعراض المستجدات التي تضمنها قانون المالية لسنة 2023، وخاصة على مستوى الضرائب الواردة في المذكرة الدورية رقم 733، الصادرة مديرية الضرائب والمتعلقة بالأحكام الجنائية التي يتضمنها قانون المالية رقم 50-22 لسنة 2023.وكذا الإجابة على أسئلة الفاعلين الاقتصاديين، والمقاولين، والمهنيين،  والفاعلين المؤسساتيين بالإقليم.

وعلاقة بالموضوع، سبق وأن نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش- آسفي، يوم الاربعاء 15 مارس الأخير، يوما إعلاميا حول “مستجدات قانون المالية لسنة 2023″، بالمقر الجهوي للغرفة بمدينة مراكش، حيث دأبت الغرفة على عقدهبشكل سنوي بمختلف أقاليم الجهة للتعريف بمستجدات قانون المالية وشرح أهم المقتضيات والمستجدات الضريبية للمهنيين والفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين.

هذا وشكل اللقاء فرصة لتعزيز التواصل بين المهنيين والإدارة بشكل عام، لتسليط الضوء على جميع الفصول والتدابير الضريبية التي تضمنها قانون المالية لسنة 2023، التي تهم على الخصوص القطاعات المنتسبة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات قصد الرفع من مستوى الوعي بالمقتضيات القانونية الجديدة وإيصال صوت المهنيين ومناقشة بعض المشاكل الضريبية والإجابة على مختلف التساؤلات.

صورة ارشيفية