رياضة | الأربعاء 5 يوليو 2023 - 00:45

المنتخب الوطني يضمن تأشيرة العبور نحو الأولمبياد ونهائي كأس أفريقيا

  • Whatsapp

حجز المنتخب الأولمبي تأشيرة العبور نحو أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد تفوقه على نظيره المالي بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (2ـ2)، في لقاء يندرج ضمن منافسات نصف نهائي كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة.

وعلى أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله الرباط، حاولت العناصر الوطنية منذ البداية الضغط على دفاعات المنتخب المالي بغية تسجيل هدف مبكر.

لتأتي الدقيقة الـ14 معلنة عن هدف الأسبقية للمنتخب الأولمبي، عن طريق تسديدة اللاعب زكرياء الواحدي، الأخير استغل تمريرة متقنة من طرف زميله إسماعيل صيباري.

وحاول أبناء المدرب عصام الشرعي مضاعفة المزيد من الأهداف كما حدث في مواجهة غانا، لكنهم لم ينالوا المراد خلال مجريات الشوط الأول.

في شوط المباراة الثاني، دخل لاعبو المنتخب المالي برغبة كبيرة من أجل تسجيل هدف التعادل، عبر خلقه لعدة محاولات خطيرة، إحدهما أصابت الشباك في الدقيقة 66، عبر اللاعب مامادي دياميو.

وبعدها لم يحدث أي جديد فيما تبقى من دقائق المقابلة في نصفها الثاني، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية التي شهدت هدفين من كلا المنتخبين، الأول كانت لصالح الأشبال في الدقيقة الـ108 من خلال أمين الوزاني، أما الثاني عبر إيسوفي مايغا عند الدقيقة 116.

ثم احتكما الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لمصلحة الفريق الوطني بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، هذه النتيجة مكنت العناصر الوطنية من ضمان تواجدها في أولمبياد باريس 2024.

وسيضرب المنتخب الأولمبي موعدا يوم السبت القادم في نهائي البطولة مع نظيره المصري، الأخير نجح هو الأخر من حجز بطاقة العبور نحو المشهد الختامي، عقب تفوقه في نصف النهائي على غينيا بنتيجة هدف لصفر.