اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 13:51

الشريفية بمراكش.. الزلزال يفضح مشروع للفيلات والمقاول في قفص الاتهام

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

لازال العشرات من قاطني مجموعة فيلات بحي الشريفية بمراكش يعيشون على وقع الصدمة بعدما تعرضت سكناهم للإتلاف الشامل جراء الهزة الارضية التي ضرب المدينة الحمراء قبل أيام قليلة.

واوضح العديد من ساكني الفيلات في تصريحات متطابقة ل”مراكش الآن”، ان حياة اسرهم كانت مهددة جراء التلاعب في بناء الفيلات والتي تهمشت بشكل خطير.

واضافوا انهم التحقوا للسكن بفيلاتهم الجديدة خلال الاشهر الاخيرة ولكن الهزة الارضية كشفت حجم الغش في البناء وانعدام الأساسات وغياب معايير الأولية والضرورية في البناء.

وحمل المتضررون الخسائر الجسيمة التي تعرضت لها الفيلات التي كادت التي تودي بحياة أسرهم للمقاول وحالة الجشع واهتمامه بمضاعفة الارباح المالية على حساب أرواح المواطنين.

واضافت مصادرنا، ان المشروع المتكون من 54 فيلا تعرضت لخسائر خطيرة على مستوى الاساسات ماعدا فيلا في ملكية المهندس المشرف على الورش التي شييدت باحترافية كبيرة مما يطرح اكثر من حالة استفهام؟

وطالبوا المتضررون من السلطات المحلية في شخص كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي بإيفاد لجنة ولائية للوقوف على حجم الفساد في انجاز هذه الفيلات وتسليمها لمالكيها الجدد في غياب معايير السلامة.