مجتمع | الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 13:34

الوزير محمد المهدي بنسعيد يتفقد عددا من المشاريع الشبابية والثقافية بمدينة الرباط

  • Whatsapp

قام؛ وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، رفقة والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، محمد اليعقوبي، يوم السبت 11 نونبر الجاري، بزيارة ميدانية لعدد من البنيات التحتية الشبابية والثقافية بمدينة الرباط.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن هذه الزيارة همّت مشروع إعادة بناء دار الشباب الأمل، بحي يعقوب المنصور، والذي سيكون وفق التصور الجديد لدور الشباب، ويتضمن مرافق جديدة مثل قاعات ألعاب الفيديو، وورشات تهم الشباب، على أن تنتهي الأشغال متم شهر يناير المقبل.

كما قام بنسعيد واليعقوبي، يضيف البلاغ، بزيارة مماثلة همت مركز الشباب النجاح الذي أعيد تأهيله ويقوم اليوم بتقديم خدمات لفائدة ساكنة مدينة الرباط، وورشات في المسرح، والموسيقى يستفيد منها الشباب والأطفال. وزارا أيضا مركز الاستقبال بوهلال والذي ستتم إعادة تأهيله ليصبح مأوى الشباب “auberge de jeunesse” وفق تصميم معماري حديث وسيكون ضمن الخدمات التي يتضمنها جواز الشباب.

وتابع المصدر ذاته أن الزيارة شملت كذلك المركز السوسيو رياضي النور، بمنطقة القامرة، والمركز الثقافي دوار الكورة، بالإضافة إلى مسرح المنصور، وهو من المعالم الثقافية الهامة بمدينة الرباط ويعد من مسارح القرب بعد أن تمت إعادة تهيئته وفق أحدث المعايير.

واختتم وزير الشباب والثقافة والتواصل ووالي جهة الرباط- سلا- القنيطرة زيارتهما بالمركز الثقافي المهدي بن بركة بحي المحيط.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه الزيارات تندرج في إطار التتبع الدائم لوضعية البنيات التحتية في قطاعي الشباب والثقافة حتى تكون في مستوى انتظارات المواطنات والمواطنين وتضم أحدث الخدمات بتصاميم معمارية حديثة.