حوادث | السبت 25 نوفمبر 2023 - 12:25

جنايات بني ملال توزع 108 سنوات سجنا نافذا في حق أفراد من عائلة واحدة

  • Whatsapp

وزعت جنايات بني ملال، هذا الأسبوع، عقوبات سجنية ثقيلة في حق عائلة مكونة من سبعة أفراد، على إثر تورطهم في جريمة الضرب والجرح، والقتل، والتسبب في عاهة مستديمة، بواسطة السلاح الأبيض.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية، علنيا، ابتدائيا وحضوريا، في الدعوى العمومية، بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم، والحكم على المتهم الأول والتاني والثالث بـ20 سنة سجنا نافذا، فيما تم إدانة المتهم الرابع والخامس والسادس والسابع، والحكم على كل واحد منهم بـ12 سنة سجنا نافذا، مع تحميل المدانين الصائر مجبرا في الادنى.

أما في الدعوى المدنية، فقد تم قبولها شكلا موضوعا، والحكم على المدانين بأدائهم تضامنا بينهم للمطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا إجمالي قدره 5 ملايين سنتيم لكل واحد منهم، مع تحميل المحكوم عليهم المصاريف.

وتابعت النيابة العامة بجنايات بني ملال، المتهمين، بمجموعة من التهم الثقيلة، من قبيل، الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح الناتج عنه موت دون نية إحداته، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح نتج عنه عجز تتجاوز مدته 20 يوما، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح نتج عنهما عاهة مستديمة.