
قلعة السراغنة.. بن يحيى وزيرة التضامن تعقد لقاءً حزبياً لتدارس الوضع الاجتماعي بالإقليم

عقدت نعيمة بن يحيى، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، مساء أمس الأربعاء، لقاءً حزبياً داخلياً بمدينة قلعة السراغنة، نظمته المفتشية الإقليمية للحزب، وذلك مباشرة بعد إنهاء زيارتها الميدانية الرسمية للإقليم.
واحتضن منزل المفتش الإقليمي للحزب، مولاي الطاهر بلفاسي، هذا اللقاء الذي خصص لتثمين المجهودات والمبادرات التي تقودها الوزارة الوصية لتطوير البرامج الاجتماعية والرفع من جودة الخدمات الموجهة للفئات في وضعية هشاشة.
وشهد الاجتماع تداولاً ونقاشاً موسعاً حول عدد من الملفات والقضايا الاجتماعية ذات الأولوية بالمنطقة؛ حيث تم تسليط الضوء على الإكراهات التي تواجه النوادي النسوية بالوسط القروي، وتدارس الوضعية الاجتماعية والأجرية للمستخدمين بالمؤسسات الاجتماعية.
كما شمل النقاش تقييم أداء المراكز الاجتماعية بالإقليم، والبرامج الموجهة لدعم النساء والأشخاص في وضعية إعاقة أو هشاشة.
وخلص اللقاء الحزبي إلى الاتفاق على حزمة من التدابير العملية الرامية إلى تجويد الخدمات داخل المؤسسات التابعة للقطاع بالإقليم، فضلاً عن تعزيز قنوات التواصل للتعريف بالبرامج الاجتماعية لضمان ولوج أوسع للفئات المستهدفة.
وقد عرف اللقاء حضوراً بارزاً لقيادات ومنتخبي الحزب بالإقليم، يتقدمهم يوسف أخديد، الكاتب الإقليمي للحزب، والعياشي الفرفار، النائب البرلماني الاستقلالي عن دائرة قلعة السراغنة-زمران، إلى جانب عدد من رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين وممثلي الهيئات والتنظيمات الموازية لحزب الميزان بالمنطقة.
ويأتي هذا النشاط الحزبي على هامش الزيارة الرسمية للوزيرة بالإقليم، والتي تميزت بترؤسها رفقة عامل إقليم قلعة السراغنة، سمير اليزيدي، مراسم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث مركب اجتماعي متكامل، وتأهيل وتجهيز دار الطالبة بمدينة العطاوية لدعم بنيات الرعاية الاجتماعية.
مشاهدة المزيد ←










