اخبار جهة مراكش | السبت 25 يونيو 2022 - 19:51

حزب التقدم والاشتراكية بالرحامنة يعقد مؤتمره الاقليمي الاول

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افاد بلاغ للامانة الاقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بالرحامنة، توصلت جريدة “مراكش الآن”، بنسخة منه، ان الحزب قرر عقد مؤتمره الإقليمي الأول باقليم الرحامنة يوم غد الاحد، بجماعة جبيلات.

ويضيف ذات البلاغ، ان المؤتر يأتي في إطار التأسيس لمرحلة تنظيمية حزبية متجددة تحت “شعار معا لتأسيس مشروع مجتمعي ديمقراطي بديل”.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الأمانة الاقليمية قامت بتنظيم ايام تواصلية محلية بكل من جماعات الجعيدات، المحرة، لبريكيين، ابن جرير، وانزالة لعظم ايام 22، 23 ، 24 من شهر يونيو 2022، وذلك بهدف بلورة خطة عمل حزبية فعالة ولاختيار المؤتمرين، على أن تختتم بالمؤتمر الإقليمي بجماعة الجبيلات دائرة سيدي بوعثمان اقليم الرحامنة يوم غد الاحد 26 يونيو 2022.

وفي هذا الصدد، اكد اشرف اليونسي القيادي بحزب التقدم والاشتراكية باقليم الرحامنة، في تصريح ل”مراكش الآن”، على ان المؤتمر الاقليمي، سيكون فرصة لوضع اللبنة الاساسية لخارطة الطريق التي سينهجها الحزب، من اجل تواصل فعال مع اهتمامات وانتظارات الساكنة الرحمانية.

كما اعتبر اليونسي، ان حزب قطع اشواطا مهمة في سياسة القرب مع المواطن، وان المؤتمر هو ترسيخ للديموقراطية التي لطالما تبناها الحزب.

وفي ذات السياق فان المؤتمر سينعقد تحت اشراف الامين العام محمد نبيل بن عبد الله وأعضاء الديوان السياسي، ورئيس الفريق البرلماني رشيد الحموني، وبحضور عددا من القيادات الإقليمية، ومنتخبي ومنتخبات الحزب و300 من المناضلات والمناضلين.