منوعة | الجمعة 16 يونيو 2023 - 11:57

“ميتا” تطور تطبيقاً منافساً لـ”تويتر”

  • Whatsapp

تتوالى التسريبات حول عمل شركة ميتا على تطبيق جديد للتواصل الاجتماعي يقوم على المحتوى النصّي، وتستهدف الشركة من خلاله منافسة “تويتر”.

وكان الباحث في مجال التكنولوجيا والمسرّب أليساندرو بالوتزي قد كشف عن الأيقونة التي قد تعتمدها الشركة لتطبيقها الجديد المزعوم.

وتبدو الأيقونة شبيهة بتلك الخاصة بـ”تويتر”، إذ تعتمد أيضاً اللون الأزرق، إنما بتدرج قريب من الموجود في أيقونة “إنستغرام”.

وفقاً لموقع سوشيال ميديا توداي المتخصص، تعمل “ميتا” على تطوير المنصة منذ أشهر، في وقت تعاني فيه “تويتر” أزمات عدة منذ استحوذ عليها الملياردير الأميركي إيلون ماسك في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبسبب تغييرات “تويتر” المثيرة للجدل، وبينها سوء إدارة المحتوى وفرض رسوم مقابل علامة التحقق الزرقاء، انتشرت الدعوات إلى الانتقال إلى منصة بديلة مثل “ماستودون”. ويبدو أن “ميتا” شعرت بأنها فرصة سانحة لجذب مستخدمي “تويتر”.

وأكدت “ميتا”، في مارس/ آذار، أنها تطور تطبيق دردشة لامركزي قائم على الرسائل، صُمّم لمنح الفرصة للمبدعين والشخصيات العامة “لنشر التحديثات في الوقت المناسب حول اهتماماتهم”.

وسيتمكن الأشخاص من نشر تحديثات نصية تصل إلى 500 حرف، وإضافة روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق.

وذكرت تقارير إخبارية أن التطبيق سيطرح هذا الصيف.

وفي سياق متصل، يعتزم موقع فيسبوك، المملوك لـ”ميتا”، إطلاق ميزة منافسة لـ”تويتر” باسم “ثريد” Thread، بهدف جذب شخصيات مؤثرة ولديها متابعين بالملايين. وستعتمد الميزة على “إنستغرام”، وسيتمكن المستخدمون من تسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور “إنستغرام” الخاصة بهم، مع نقل متابعيهم والسيرة الذاتية للمستخدم والتحقق إلى الميزة الجديدة.