لهذه الاسباب اجتمع امبارك هرشى النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية برؤساء المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة

لهذه الاسباب اجتمع امبارك هرشى النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية برؤساء المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن
أعطى امبارك هرشى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بقلعة السراغنة، انطلاقة برنامج عمل الفريق الإقليمي للمصاحبة المكلف بتأطير المديرات والمديرين والنظار والحراس العامين للمؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاث.
ويظم الفريق الإقليمي كل من رئيسة المصلحة ورؤساء المصالح بالنيابة والمفتشين التربويين ومفتشي التخطيط والتوجيه ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية.
وسيعهد إليهم تأطير الأطر الإدارية والتربوية الجدد في مجالات القانون والتشريع والمساطر الإدارية والتواصل… بالإضافة إلى التأطير الميداني الذي يهم تتبع وتقييم وتقويم مختلف مجالات إشتغال الفئات المستهدفة. و خلال هذا اللقاء قدم نائب وزارة التربية الوطنية في كلمته شكره لأعضاء الفريق الإقليمي والتنويه بكفاءاتهم وخبراتهم التي ساهمت في تحسين وتطوير القطاع بشكل ملحوظ والارتقاء به الى مجموعة الأقاليم النموذجية على المستوى الجهوي والوطني.
كما تطرقت مداخلته إلى ضرورة جعل مصلحة التلميذ(ة) فوق أي اعتبار والعمل على تجويد العمل الإداري من خلال الالتزام بالمساطر الإدارية المعمول بها دون إغفال أهمية التواصل قصد اجتناب المشاكل التي تعيق التعاون واشراك جميع المتدخلين في العملية التربوية.
وعرف اللقاء تدخلات رؤساء المصالح وأعضاء الفريق الإقليمي اشاروا من خلالها لمختلف المهام والاختصاصات الإدارية والبرامج المعمول بها في تسيير الشؤون الإدارية والمالية المرتبطة بقطاع التربية والتكوين.

videossloader مشاهدة المزيد ←